انطلاق فعاليات معرض Destination Africa لدورته الثانية::: علي هامش فاعليات معرض Destination Africa”\"توقيع عدد من البروتوكولات وإتفاقيات التعاون التي تدعم الصادرات المصرية وصناعة الغزل والنسيج::: مليون متر أرض فى مدينة بدر لقطاعات الغزل والصباغة::: «سيتي سنتر مردف» يجذب الأنظار مع طرح تشكيلة أزياء خريف/شتاء 2017::: إطلالة متألقة جديدة: النجمة Naomi Campbell في فيلم حملة أزياء إتش آند إم لخريف 2017::: معرض «فاشن فورورد دبي» في باريس يعود في دورته الثالثة من 28 سبتمبر - 2 أكتوبر2017::: رباعيات تقيم في مدينة جدة ضمن برنامج \"تمكين المصممين عبر تعاون المؤسسات\" في إطار الحدث::: تعيين أنجي شلهوب رئيسة للإبداع في مجلس الأزياء العربي مجموعة::: ترايانو يحتفل بالربيع مع أفضل العلامات التجارية العالمية والإقليمية للأطفال::: مجموعة توري برتش: ربيع وصيف 2017:::

الأخبار


 معرض «فاشن فورورد دبي» في باريس يعود في دورته الثالثة من 28 سبتمبر - 2 أكتوبر2017
اتاحة الفرصة عدد من مواهب التصميم الشرق أوسطيين لعرض إبداعاتهم وتصاميمهم خلال أسبوع باريس للموضة 


يعود «فاشن فورورد دبي»، الحدث الأبرز في صناعة الأزياء والموضة في الشرق الأوسط، مجدداً إلى العاصمة الفرنسية في النسخة الثالثة من معرضه المقرَّر في الفترة من  سبتمبر28 إلى 2 أكتوبر 2017 في «فندق إنتركونتيننتال باريس – لو غراند» (2 Rue Scribe, 75009 Paris)، في غرفتَي الجناح الرئاسي 4136 و 4138، ويُقام المعرض بالتعاون مع «ميوريل بيازيه»، المؤسسة الاستشارية العالمية المعنية بصناعة الأزياء. 
وسيقدِّم «فاشن فورورد دبي» تشكيلة مبدعة ومنتقاة من أجمل أزياء وإكسسوارات الموسم التي تحمل إمضاء كوكبة من أشهر المصممين وعلامات الأزياء في المنطقة، منهم: Anaya، Amira Haroon،  Asya Krasnaya، By Sadeem، Cheyma، Geodie Handbags، Hessa Falasi، Kage، Rula Galayani، Soltana، Tania George، Utruj. 
وبهذه المناسبة، أعربت Amira Haroon عن سرورها بالمشاركة مرة أخرى في معرض باريس من «فاشن فورورد دبي»، موضحة أنها بدأت عرض علامتها في هذا الحدث منذ البداية، وأن احتكاكنا بصناعة الموضة العالمية نما مع زيادة اهتمامهم بالعلامات القادمة من الشرق الأوسط في كل موسم، وقالت: "آمل في أن تكبر علامتي وتصبح أفضل في ظل برنامج تمكين المصممين عبر تعاون المؤسسات، وأن تشهد إقبالاً متزايداً من مشترين عالميين". 
من جانبها، قالت Basma Abu Ghazaleh إن المشاركة في أسبوع باريس للموضة مهمة لأي مصمم يأمل في إطلاق علامته إلى العالم، وأضافت: "المشترون والمصممون وأبرز المؤثرين في عالم الموضة يسافرون من جميع أنحاء العالم لاستكشاف العلامات التجارية الجديدة ومعرض «فاشن فورورد دبي» في باريس منح العلامات التجارية المحلية فرصة لعرض مواهبها خلال أهم أيام السنة في عالم الموضة".

أما مصممة الإكسسوارات Rula Galayini، فرأت أن معرض «فاشن فورورد دبي» في باريس يتيح نافذة مثالية للوصول إلى العالم، فضلاً عن تحديد مواعيد مع مشترين كبار من تجار التجزئة الإقليميين، وقالت: "أعتقد أن المواهب الناشئة من الشرق الأوسط تحتاج إلى مضافرة جهودها من أجل أن تتردّد أصداء سمعتها على الساحة العالمية، وقد جاء معرض «فاشن فورورد دبي» في باريس ليجسد مثل هذه الجهود الجماعية، وأصبح أساسياً في تسهيل تقدم الأعمال التجارية، فضلاً عن تعزيز حضور منطقة الشرق الأوسط في أسبوع باريس للموضة". 
 
نبذة عن «فاشن فورورد دبي»
منذ انطلاقته في أبريل 2013 نظَّم «فاشن فورورد دبي» ثمانية مواسم ناجحة، موسمين كل عام، اجتذبت اهتماماً إقليمياً وعالمياً واسعين. وفي يناير 2016 نال الحدث اعتماداً رسمياً من «مجلس دبي للتصميم والأزياء» تأكيداً لدوره المؤثر والمتميز في تحقيق نقلة ملموسة في صناعة الأزياء الإقليمية طوال الأعوام الماضية. وفي إطار شراكته الاستراتيجية مع «حي دبي للتصميم»، يستعدُّ «فاشن فورورد دبي» لدورته التاسعة التي ستنطلق في 23 مارس 2017 وتشمل، على مدى أربعة أيام، عروض الأزياء الجاهزة وأزياء هوت كوتور إلى جانب الإكسسوارات بمشاركة كوكبة من أبرز المصممين المبدعين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 
وفي إطار سعيه الدائم لدعم المنظومة الإبداعية الشرق أوسطية، أطلق «فاشن فورورد دبي» في أغسطس 2016 «برنامج تمكين المصممين عبر تعاون المؤسسات» (إيبيك) EPICxSAMSUNG، برنامج التمكين المعتمد من «مجلس دبي للتصميم والأزياء» والمقام بدعم من «حي دبي للتصميم» بُغية إتاحة فرصة تطوير الأعمال لمصممي الأزياء الواعدين والطموحين في المنطقة عبر سلسلة من المبادرات. وانطلق «إيبيك» بالتعاون مع سامسونغ الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واعتُمد له جدول حافل بالفعاليات، وحلقات العمل، وفرص الرعاية، وبرامج المؤثرين والمنح، والهدف الأول من جميع فعالياته وأنشطته هو دعم مصممي الأزياء الواعدين والصاعدين في منطقة الشرق الأوسط. ويُعدُّ معرض «فاشن فورورد دبي» بالعاصمة الفرنسية أحد أهم أركان برنامج «إيبيك»، فالهدف الأول منه إتاحة هذه الفرصة المذهلة لمصمّمي الأزياء والإكسسوارات من منطقة الشرق الأوسط للتعريف بأحدث تصاميمهم أوروبياً وعالمياً واقتناص الفرص التجارية الهائلة المنطوية خلال هذه الفترة المهمة من السنة في صناعة الأزياء العالمية. ويستعين المعرض بالتقنية الحديثة لتمكين الزوار من معاينة التشكيلة الكاملة لكل مصمم مشارك أو علامة أزياء مشاركة والتصاميم السابقة في تجربة متكاملة.