انطلاق فعاليات معرض Destination Africa لدورته الثانية::: علي هامش فاعليات معرض Destination Africa”\"توقيع عدد من البروتوكولات وإتفاقيات التعاون التي تدعم الصادرات المصرية وصناعة الغزل والنسيج::: مليون متر أرض فى مدينة بدر لقطاعات الغزل والصباغة::: «سيتي سنتر مردف» يجذب الأنظار مع طرح تشكيلة أزياء خريف/شتاء 2017::: إطلالة متألقة جديدة: النجمة Naomi Campbell في فيلم حملة أزياء إتش آند إم لخريف 2017::: معرض «فاشن فورورد دبي» في باريس يعود في دورته الثالثة من 28 سبتمبر - 2 أكتوبر2017::: رباعيات تقيم في مدينة جدة ضمن برنامج \"تمكين المصممين عبر تعاون المؤسسات\" في إطار الحدث::: تعيين أنجي شلهوب رئيسة للإبداع في مجلس الأزياء العربي مجموعة::: ترايانو يحتفل بالربيع مع أفضل العلامات التجارية العالمية والإقليمية للأطفال::: مجموعة توري برتش: ربيع وصيف 2017:::

الأخبار


 رباعيات تقيم في مدينة جدة ضمن برنامج \"تمكين المصممين عبر تعاون المؤسسات\" في إطار الحدث

12 من مصممي الموضة لأول مرة في فعالية "بوب أب شوب" التابعة لـ"فاشن فورورد دبي"

يعتزم معرض "فاشن فورورد دبي" بالتعاون مع رباعيات تقديم مجموعة من مصمّمي الموضة والأزياء الإقليميين للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية. ومن المقرّر أن يقدّم المعرض، وهو الحدث الأبرز في قطاع الموضة والأزياء في المنطقة والمعتمد رسمياً من "مجلس دبي للتصميم والأزياء"، 12 مصمّماً من أنحاء المنطقة في فعالية "بوب أب شوب" التي تقام في إطار برنامج "تمكين المصممين عبر تعاون المؤسسات" (إيبيك) التابع للمعرض.

 

وتقام فعالية "بوب أب شوب" بين 5 و25 يونيو، خلال شهر رمضان المبارك، حيث ستعرض مجموعة من 12 مصمماً إقليمياً مجموعات من الملابس والإكسسوارات الخاصة برمضان أو بموسم ربيع وصيف 2017، وذلك بمتجر رباعيات في "ستارز أفينيو مول" بمدينة جدة.

 

وتشكّل هذه الفعالية جزءاً من برنامج "إيبيك" التابع لحدث "فاشن فورورد دبي"، المعتمد من "مجلس دبي للتصميم والأزياء" ويقام بدعم من "حي دبي للتصميم"، الجهة المعنية بدعم أصحاب المواهب في أنحاء المنطقة من أجل تحقيق النجاح في أعمالهم التجارية وتمكينهم من الوصول إلى أسواق جديدة.

 

وأعرب رمزي نكد، المؤسس المشارك ورئيس العمليات لدى "فاشن فورورد دبي"، عن شعوره بالحماس تجاه الشراكة مع رباعيات من أجل تقديم "بعض أفضل المصمّمين من أبناء المنطقة ودعمهم في سبيل تطوير علاماتهم التجارية"، وقال: "تمثل فعالية "بوب أب" التي ستقام تحت مظلة "فاشن فورورد دبي" ضمن برنامج "إيبيك" في متجر رباعيات الراقي فرصة ممتازة للمصمّمين الإقليميين تمكّنهم من الترويج لأنفسهم أمام المستهلكين في سوق جديدة".

المصمّمون المشاركون في فعالية "بوب أب":

 

مصممو الأزياء:

 

أميرة هارون AMIRA HAROON – تتحدَّر أميرة هارون من أصول باكستانية، غير أنها نشأت في منطقة الشرق الأوسط، وهي مصمّمة أزياء شهيرة في حدث "فاشن فورورد دبي"، إذ شاركت في مواسمه الأول والثاني والسادس والسابع، كما شاركت في معرض "إيبيك" التابع للحدث بالعاصمة الفرنسية باريس في مارس الماضي. وكانت هارون أطلقت علامتها الخاصة في عالم الأزياء في العام 2010، وتقول إنها تصمّم أزياء عصرية للمرأة ذات الطابع العالمي في رؤيتها وأسفارها، مع تحليها بروح شرق أوسطية.

 

أروى البنوي ARWA AL BANAWI – تجسّد مصممة الأزياء السعودية أروى البنوي، مثل علامة الأزياء التي تحمل اسمها، توليفة انتقائية من التباين الأخاذ. وتقول أرى البنوي إن أزياءها مصممة للمرأة الرقيقة والواثقة من نفسها، وتصف أزياءها بأنها كلاسيكية عفوية ومفعمة بالأنوثة في الوقت نفسه، ما جعلها تحظى بالتقدير من مجلة "فوغ دو تكوم" العالمية وتصل إلى التصفية النهائية في فعالية "تجربة فوغ للأزياء في جدة".

 

غدفةGHUDFAH  – علامة فاخرة في عالم العباية والأزياء الجاهزة تروق للمرأة الأنيقة وهي من تصميم سارة الباز التي وُلدت ونشأت في العاصمة السعودية الرياض. وتهتم هذه العلامة بأدق التفاصيل وباختيار الأقمشة الفخمة وبالبراعة في إنجاز التصاميم في أشكالها النهائية.

 

حصة الفلاسي HESSA FALASI – تأسست علامة الأزياء الإماراتية هذه في العام 2011 في دبي، واستوحت أفكارها وتصاميمها من الثقافة العربية، ومنحت العباية التقليدية لمسة عصرية باستخدام أرقى أنواع الأقمشة وأجودها بألوان متنوعة تعكس الأناقة والجمال العصري الحديث. وتشكل كل قطعة أزياء نتيجة مميزة لعمل فني طويل يسعى إلى تحقيق التجربة الأفضل للأناقة الشرقية.

 

جلينا بن دراي JELENA BIN DRAI –هي علامة للملابس الفاخرة المتسمة بالأناقة والراحة، والتي تستخدم الحرفية الممتازة وأجود الأقمشة في إنتاج الملابس، سواء كانت جاهزة أو مفصّلة حسب الطلب، لتخلق مجموعات أنيقة ذات طابع معاصر يواكب أحدث صيحات الموضة.

 

نسيبة حافظ NASIBA HAFIZ – لا تخشى المرأة التي ترتدي ملابس من علامة نسيبة حافظ أن تجرب الأشياء الجديدة وهي ليست مقيّدة بالخلفيات أو المكان أو الزمان، وقد سافرت في أنحاء العالم، وتعرف كيف تُضفي تراثها على أسلوبها التصميمي المتفرّد. وكانت نسيبة حافظ التي تتخذ من السعودية مقراً، أطلقت علامتها في العام 2012.

 

بوكا آند بوكا POCA & POCA - تأسست علامة الموضة هذه على يدِ المصمّمين فيكتور نيويك وشقيقته كارولينا، وهي تتسم بالتصاميم الحديثة والإبداعية، والشغف تجاه الأناقة، وحبّ الأشياء النفيسة، كما تتميز باستخدام الأقمشة الفريدة والاهتمام بأدقّ التفاصيل. وتطرح هذه العلامة تصاميم مبتكرة للمرأة الجذابة تبرز فرادتها واهتمامها بأناقتها. وتُعدُّ "بوكا آند بوكا" من علامات الأزياء المفضلة لدى شخصيات شهيرة في عالم الموضة من المنطقة وخارجها.

 

مصمّمو الإكسسوارات:

 

أمل حالق AMAL HALIQ – مصممة مجوهرات إماراتية ترعرعت بقلب شغوف بالجواهر والأحجار الكريمة، لا سيما الألكسندرايت، والأندلسايت، وصفّير البادبرادشا، والجيدايت، فضلاً عن الألماس بالطبع، الذي يقال إنه "أفضل رفيق للفتاة"، لكن أمل ترى أن "الجواهر أفضل رفيق للفتاة".

 

ماديسو MADISO - ماديسو في الأساس هي علامة للإكسسوارات، تأتي كل قطعة من تصميمها بتشكيل فريد من الأشكال العضوية التي صيغت يدوياً بعناية كبيرة وطُرّزت باليد على نسيج الحرير. يُعبّر كل تصميم تعبيراً شخصياً عن الأفكار والوقائع، وقد وُضع بعناية واهتمام قبل أن تتمّ خياطته باليد.

 

رولا غلاييني RULA GALAYINI - مصمّمة حقائب اليد والإكسسوارات اللبنانية رولا غلاييني معروفة بتصاميمها التي تزيد المرأة العصرية ثقة بنفسها وأناقتها وتميُّزها وفرادتها. وتطرح تحت العلامة التي تحمل اسمها تصاميم لحقائب اليد اليومية المريحة والعصرية المصمَّمة لكل الأوقات والمتسمة بكونها غير اعتيادية. وقد بلغت رولا غلاييني المرحلة النهائية لمسابقة جائزة "فوغ العربية للأزياء" كما صُنفت حقيبتها ضمن أفضل 100 حقيبة يد في العالم وفق تصنيف "فوغ المملكة المتحدة"، وفازت أيضاً بجائزة "فاشن البحر الأبيض المتوسط" في مارسيليا، وهي الجائزة الممولة من "ديور" و"شانيل".

 

حقائب سارة SARAH'S BAG – تتسم سارة بيضون المؤسس والمدير الإبداعي لعلامة حقائب اليد والإكسسوارات "SARAH'S BAG" بالحيوية والعاطفية والعزيمة، وبجماليات وفنيات مفعمة بالفرح. تعكس تصاميمها حِرفية راقية واهتماماً بالتفاصيل وتتميز بجاذبية نابضة بالحياة وبانعكاس لمعنويات عالية. تم إطلاق علامة SARAH'S BAG في بيروت العام 2000.

 

ڤانينا VANINA - ڤانينا هي علامة موضة تأسست في بيروت في العام 2007، من قبل تاتيانا فياض وجوان حايك. تقدّم العلامة من خلال بريقها اللطيف والباعث على البهجة قطعاً فنية تعبيرية تبعث برسائل عبر نماذج تصميم مختلفة. ويكمن خلف ڤانينا مشروع اجتماعي يهدف إلى تعزيز التنمية المجتمعية من خلال تثمين الحرفية والصنعة اللبنانية.

 

يمكن زيارة الموقع http://www.fashionforward.ae/epic للحصول على معلومات أوفى عن برنامج "إيبيك" التابع لمعرض "فاشن فورورد دبي".